Share |

الفنان جوان صبري يستعد لاطلاق البوم جديد لعام 2009

الفنان جوان صبري

 

خاص سماكرد –دهوك-  الفنان الوسيم جوان صبري  صاحب الصوت الجميل والطموح الى ان يصبح نجماً في افق الاغنية الكردية الحديثة ، والذي يمتلك المؤهلات لبلوغ هدفه طالماً ان مخيلته غنية وزاخرة وامكانياته ونبرته الصوتية الحنونة تجعله يمتلك مفاتيح الشهرة والدخول الى عالم الفن من اوسع ابوابه.

 لما لا طالما انه من مدينة ديركا حمكو و شرب من ماء دجلة وشم عبق نسيم جبل جودي . تلك المدينة التي تشتهر بالعديد من الفنانين الذين غنوا للوطن للحب للجمال والطبيعة الخلابة  ها هي اليوم تضيف فناناً كردياً اصيلاً الى سجلها الحافل والغني بالمطربين والمغنيين.

جوان صبري الذي سطع نجمه وذاع صيته في اغنيته بيرفان( Bêrîvan) والذي كان يحمل عنوان البومه الثاني لعام 2006 وانتج على شكل فيديو كليب بثت على فضائية فين تي في بعد البومه الاول انت لي

( tu ya minî) الذي صدر عام 2005 وكانت باكوره اعماله ها هو اليوم منكب على عمل فني جديد وعن استعداته ومحتوى البومه الجديد اجرى موقع سماكرد اتصال هاتفي معه حيث قال.

 انه منهمك الآن بالعمل في تسجيل الاغاني استعداداً لاطلاق البومه الجديد لعام 2009 . هذا البوم يحمل عنوان   ( الحب المقدس) Evîna sosret-    وهذا ثالث البوم اقوم باصداره  يتألف من 10 اغاني تحمل الطابع العاطفي و الرومانسي باغلبيتها،  بعضها  من كلمات الشعراء عبدالسلام فاتو -نارين عمر- افين شكاكي-نيكار كامل وكذلك ان بعضها الآخر من كلماته والحانه ويشرف بنفسه على توزيع الاغاني والاستعانة بعدة استوديوهات  لتسجيل اغانيه  ليكون الالبوم بابهى حله.

كما قال ان مؤسسة سما للثقافة والفنون تقوم بالتعاون معه في اصدار هذا الالبوم وقدم شكره الجزيل للمؤسسة ومديرها على هذا الدعم الذي يقدمه للفنانين والمثقفين الكرد.

وببساطته وروحه الطيبة المتواضعة قدم شكره للجمهور وكافة محبيه الذين شجعوه على التقدم باستمرار ، وقال بانه سيبذل قصارى جهده في سبيل ارضاء جمهوره  وانه يقدم شيئاً بسيطاً مقابل عطاءات هذا الشعب الذي يحب فنانيه ، كما اضاف انه بهذا الالبوم الذي يحمل في مكنوناته معاني واحاسيس معبرة وجميلة يحاول ان يعطي صورة لائقة وحضارية لمتذوقي الاغنية الكردية.

 

 

 

  05 أيار, 2009 02:22:00