Share |

صدور كتاب (الكرد وكردستان) من تأليف الكاتب ( أرشاك سافراستيان ) وترجمة الدكتور (احمد خليل)

صدور كتاب  (الكرد وكردستان) ، من تأليف الكاتب ( أرشاك سافراستيان ) ومن ترجمة الدكتور (احمد خليل) ، والكتاب يستعرض تاريخ الكرد قديمه وحديثه على نحو مختصر ويقد نظرة متكاملة الى تاريخ الكرد وكردستان على ضوء المعطيات التاريخية والموضوعية ، كون مؤلف الكتاب من اصل ارمني وكان مقيما في منطقة شمال كردستان.

ويذكر ان الكتاب نشر باللغة الانكليزية في لندن عام (1948) ، ويقع الكتاب في (178) صفحة من القطع المتوسط ، وطبع في دار هيرو للنشر والطباعة (بيروت) ومن سلسلة منشورات مؤسسة سما (9) .

وقدم الكاتب شكره في مقدمة الكتابين الى عائلته وللكاتب طه خليل والحاج عارف رمضان مدير مؤسسة سما على جهودهم المثمرة في سبيل ان يرى هذين الكتابين النور ، ويقع في متناول يد القراء.

 

الدكتور (احمد خليل) في سطور:

 

من مواليد (1945) قرية (كرزيل) منطقة عفرين محافظة حلب (سوريا) ، حاصل على شهادة الدكتوراه في الادب العربي القديم ، ومهتم بالدراسات النقدية والتاريخية ، من مؤلفاته كتاب (في النقد الجمالي : رؤية في الشعر الجاهلي) ، وكتاب (فليفة الجمال وجغرافية الذات في شعر الدكتور مانع سعيد العتيبة) ، وترجمة ودراسة كتاب (الميثولوجيا والهوية في شعر الهنود الحمر) ، وترجمة كتاب (قبائل الكرد) وكتاب (موسوعة الميثولوجيا والاديان العربية قبل الاسلام) ، وحاصل على جائزتين في الادب.

سماكرد –  25-3-2007

 

28 آذار, 2008 03:07:00