Share |

علي فرزات وشقيق البوعزيزي يهديان جائزة ساخاروف لشعبيهما

 

اكد رسام الكاريكاتور العالمي علي فرزات انه يتقاسم جائزة ساخاروف التي نالها الخميس مع شهداء الحرية، مشددا على انه "مجرد ساعي بريد" مكلف ايصالها الى "الشارع المنتفض".

وقال فرزات الموجود حاليا في الكويت لتلقي العلاج اثر اعتداء شنه مجهولون عليه في اب (اغسطس) الماضي في اتصال هاتفي مع وكالة (فرانس برس) ان "هذه الجائزة ليست فقط لي بل لكل مطالب بالحرية".

واضاف ان الجائزة "تجسد معنى الحرية والانسانية كي تتناقلها الاجيال (...) وتمنح الامل بان المستقبل اجمل"، مؤكدا "ما انا الا ساعي بريد اتسلمها (الجائزة) لاوصلها الى الشارع".

وتابع فرزات "ارفع الجائزة تحية لكل الشهداء الذين قدموا دماءهم في سبيل الحرية".

واضاف "لقد علمونا ثقافة الحرية وانا ممتن لهم وللشارع المنتفض في سبيل الحصول على الحرية والديموقراطية والكرامة ليس فقط في سوريا وانما في العالم باسره".

كذلك اهدى سالم شقيق محمد البوعزيزي الذي اعلن البرلمان الاوروبي الخميس منحه جائزة ساخاروف لحرية الفكر، هذا التكريم الى "الشعب التونسي".

وقال سالم البوعزيزي لوكالة (فرانس برس) "انا سعيد جدا بهذه الجائزة التي اهديها الى الشعب التونسي الذي صنع الثورة وواصل التعبير عن رايه خلال انتخابات" 23 تشرين الاول (اكتوبر).

واعتبر هذا التكريم "اعترافا دوليا بدور محمد البوعزيزي في الثورة التونسية".

واعلن البرلمان الاوروبي الخميس منح جائزة ساخاروف لحرية الفكر الى خمسة من ناشطي "الربيع العربي"، على ما افاد مصدر برلماني.

 

والفائزون بالجائزة المرموقة هم التونسي محمد البوعزيزي والناشطة المصرية اسماء محفوظ والناشط الليبي المعارض احمد الزبير احمد السنوسي والمحامية السورية رزان زيتونة ورسام الكاريكاتور السوري علي فرزات.

دمشق، تونس - ، ا ف ب

منح جائزة ساخاروف لخمسة ناشطين من الربيع العربي

هذا وقد  اعلن البرلمان الاوروبي الخميس منح جائزة ساخاروف لحرية الفكر الى خمسة من ناشطي الربيع العربي، على ما افاد مصدر برلماني.

 والفائزون بالجائزة المرموقة هم التونسي محمد بوعزيزي الذي اطلق بانتحاره شرارة الثورة في تونس، والناشطة المصرية اسماء محفوظ والناشط الليبي المعارض احمد الزبير احمد السنوسي والمحامية السورية رزان زيتونة ورسام الكاريكاتور السوري علي فرزات، بحسب المصدر