Share |

فوزي الاتروشي وكيل وزارة الثقافة في العراق في ضيافة مؤسسة سما للثقافة والفنون

 الشاعر فوزي الاتروشي وزوجته في مكتب المؤسسة سماكرد-دبي

 

 بتاريخ يوم اليوم السبت 10\5\2008 كانت مؤسسة سما للثقافة والفنون على موعد مع وكيل وزارة الثقافة في دولة العراق الفيدرالي والشاعر فوزي الاتروشي وزوجته ، حيث قدم الى الامارات العربية المتحدة بعد جولية في بعض الدول الاوربية ، لتمتين اطر التعاون والتنسيق بين وزارة الثقافة العراقية وتلك الدول ، فكانت دبي محطته قبل ذهابه الى بغداد.

فقد استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل مدير مؤسسة سما ( الجناح الثقافي للجالية الكردية ) السيد عارف رمضان في مكتبه بدبي ، واطلع عن كثب على اوضاع الجالية الكردية وآخر أخبار ونشاطات مؤسسة سما الثقافية ، وقد ابدى اعجابه وسروره بهذه المؤسسة التي رغم قصر عمرها استطاعت ان تلعب دوراً مهماً وفاعلاً في الحراك الثقافي للكرد في الامارات ، وتقدم للمثقفين الكرد خارجها العديد من الخدمات بما فيها طباعة الكتب وغيرها.

وتجول الشاعر في أروقة مكتبة سما كرد وقدم بعض من ابداعاته الى المكتبة ، وبدوره قدم له السيد عارف رمضان بعض مطبوعات مؤسسة سما ، بالاضافة الى شهادة تقدير له بإسم المؤسسة وفاءً وتكريماً له على نشاطاته الابداعية وخدماته اللامتناهية للقضية الكردية بشقيها السياسي والثقافي.

ثم خرجوا سوياً الى أسواق دبي وتجول بصحبه السيد عارف رمضان في أزقة دبي ، كما زاروا متحف الفهيدي وخور دبي والعديد من الاماكن الاخرى بما فيها معبد للهندوس وتعرف عن قرب على بعض تقاليدهم الدينية

ثم عرجوا على مطعم الصفدي واستقبلوا بحفاوة بالغة من قبل صاحب المطعم المحب للشعب الكردي والذي يعتز بهم ونتيجة لذلك ولخدماته الجلية للجالية الكردية في الامارات قدم له الشاعر فوزي الاتروشي شهادة تقدير بإسم مؤسسة سما لجهوده الخيرة.

غادر المؤسسة وودع كما استقبل بكل ود وتقدير واخذ معه انطباعته الجميلة عن المؤسسة والجالية الكردية ووعد على ان يعاود الزيارة في فترة قادمة ويقدم أمسية ثقافية بالتعاون مع المؤسسة.

 

 14 أيار, 2008 02:33:00

 

سماكرد-دبي