Share |

فيلم "طعم العسل" للمخرج مانو خليل يعرض في دبي

يعرض فيلم المخرج مانو خليل"طعم العسل" يومي 12 و 16 نيسان الجاري في دبي من خلال مشاركته في مهرجان الخليج السينمائي والذي تقيمه حكومة دبي كل عام في شهر نيسان. وسيعرض الفيلم ضمن البرنامج الرسمي للمهرجان والذي يسمى تقاطعات, حيث يعرض في هذا القسم مجموعة من الافلام العالميه والتي لم تنتج في بلد خليجي.

فيلم " طعم العسل" مدته 107 دقائف مصورعلى الهاي دفينشن ويعرض من خلال نظام السينما العالمي الجديد "د تس ب" وهو باللغه الكردية والالمانيه مترجم الى العربيه والانكليزيه. الفيلم يتحدث عن حياة مربي نحل كردي من كردستان تركيا, فقد كل شيء في اتون الحرب الدائرة هناك  بعد ان كان واحدا من اكبر منتجي النحل في تركيا وكردستان ليخسر ليس فقط نحله واملاكه بل زوجته واطفاله ويصبح مطاردا في الجبال الى ان يصل به الحظ الى  سويسرا كلاجئ  ويبدأ من جديد بتربية النحل, هذه المرة في جبال الالب.

هذا وكان فيلم  "طعم العسل" قد حصل على الجائزه الاولي في مهرجان السينما الوطنيه السويسريه وهو مهرجان سولوثورن للسينما في بداية هذا العام. والفيلم هو من انتاج شركة فرام فيلم, واشتراك انتاج دولي سويسري, الماني وفرنسي مشترك. حيث انتج بمشاركة قناة تلفزيون ارتي الفرنسي الالماني وقناة التلفزيون السويسري.الفيلم سيعرض على شاشات السينما في السويسريه في 6 حزيران القادم.
 فيلم "طعم العسل" سيشارك في شهر ايار في مهرجان ميونيخ السينمائي في المانيا في مسابقة الافلام الطويله.