Share |

فيلم ( موسم وحيد القرن) قصة بطلها شاعر كردي من إخراج باهمان غوبادي

الممثلة التركية بيرين سآت (فاطمة)

 

 

تنتظر النجمة التركية (بيرين سآت) المعروفة في المسلسلات التركية المترجمة الى العربية باسم (فاطمة) بعرض فيلمها العالمي الأول «موسم وحيد القرن»، الذي ينتجه المخرج الأميركي العالمي مارتن سكورسيزي. الفيلم تقوم ببطولته النجمة الإيطالية (مونيكا بيلوتشي)، ويشاركها البطولة النجم التركي (يلماز أردوغان)، وهو من إخراج الكردي الإيراني (باهمان غوبادي)، وتم تصويره في تركيا.

    تدور أحداث هذا الفيلم حول قصة حقيقية بطلها شاعر كردي يتعرض للاضطهاد والتعذيب في بدايات ثورة الخميني، حيث يتم خطفه مع زوجته وتعذيبهما في السجون الإيرانية، وقبل أن يتم الإفراج عن الزوجة بعد عشر سنوات كاملة، وهي تعلم أن زوجها قد توفي، وأن ابنتيها قد سافرتا إلى اسطنبول، غير أنها تكتشف الحقيقة بأن زوجها ظل حياً داخل السجن ولم يمت، كما تم إخبارها، بأن زوجها خرج من السجن وبدأ رحلة البحث عن زوجته وابنتيه، حيث تجسد (بيرين) دور إحدى ابنتيه. وقد استوحى المخرج باهمان غوبادي فكرة الفيلم من قصة حقيقية وقعت لصديقه.

      يذكر أن (بيرين سآت)

 معروفة في العالم العربي حالياً باسم "فاطمة" نسبة إلى اسمها في المسلسل التركي المدبلج "فاطمة"، كما عرفها الجمهور من خلال دور سمر في مسلسل "العشق الممنوع".    كما تعرض لها حاليا النسخة المدبلجة من مسلسل "حب في المنفى" بعنوان "حكاية سمر".
وتدور قصة المسلسل حول عائلة كبيرة، جزء منها يعيش في اسطنبول، وهي عائلة "حسن"، والجزء الآخر يعيش في كردستان، وهي عائلة "عزام"، حيث يوجد خلاف كبير بين العائلتين، وحدثت قطيعة بينهما لسنوات طويلة. ويقرر "حسن" السفر إلى كردستان للصلح مع عزام، وسيحدث الصلح بينهما، ونظراً لعادات عائلتي حسن وعزام فإنهما تقرران تزويج "زيلان"، وتجسدها سآت إلى "هازار"ويجسده الممثل التركي من أصل كردي محسن، وهما لا يحبان بعضهما، وبعدها تنتقل "زيلان" لتعيش مع زوجها في تركيا وسط عائلته، ومع الوقت وبسبب أخلاقها الرفيعة يبدأ بالاهتمام بها، حتى يقعا في حب بعضهما بعضاً.