Share |

مانو خليل يحصل على فضية مهرجان لسينيا السينمائي الدولي في ايطاليا

المخرج السينمائي مانو خليل اثناء تسلمه الجائزة
المخرج السينمائي مانو خليل اثناء تسلمه الجائزة

فاز فيلم “طعم العسل” للمخرج السينمائي مانو خليل على الجائزة الفضيه لافضل اخراج في مهرجان لسينيا الدولي والذي اقيم من 23 اب ولغاية 1 ايلول الحالي.  
وهذه هي الجائزة العالميه الرابعه التي يحصل عليها الفيلم, فقد حصل الفيلم قبل الان على جائزة افضل فيلم سويسري في مهرجان سولوثورن السويسري, والجائزة الاولي في مهرجان ميونيخ السينمائي وجائزة افضل فيلم للمشاهدين في مهرجان نيوهايمات النمساوي وهو الان مرشح لجائزة بيرن للسينما في سويسرا.
بدأ العرض السينمائي لفيلم “طعم العسل”  في 6 حزيران لهذا العام في الصالات السينمائيه السويسريه ولايزال يعرض الى اليوم بشكل متواصل منذ ثلاث اشهر. الفيلم سيعرض في الصالات السينمائيه الالمانيه بعد نهاية العام من خلال شركة براف هارد انترناسيونال.  
وفيلم “طعم العسل” هو ديكودراما, مدته 107 دقائق ومترجم الى عدة لغات عالميه.
وهو انتاج دولي سويسري, الماني ـ فرنسي مشترك.

الفيلم يتحدث, بشكل شاعري, مأساوي وبنفس الوقت مليء بالتفاؤل وحب الحياة والطبيعه والانسان لمربي نحل كردي من كردستان تركيا فقد كل شيء في اتون الحرب الدائرة هناك  بعد ان كان واحدا من اكبر منتجي النحل ليخسر ليس فقط نحله واملاكه بل زوجته واطفاله ويصبح مطاردا في الجبال الكرديه الى ان يصل به الحظ الى  سويسرا كلاجئ  ويبدأ حياته من جديد ويقوم بتربية النحل في جبال الالب.
  لينك:
http://www.mountainblog.it/xix-film-festival-lessinia-lessinia-doro-a-historias-que-so-exsistem-quando-lembradas/