Share |

وفاة الفنّان السوري القدير سليم كلاس

الراحل سليم كلاس

فقد الوسط الفني السوري احد اعمدتها العالية والتي لها بصمة واضحة على الدراما السورية واحد مؤسسيها، حيث كانت لهبصمه واضحة في التلفزيون السّوري والعربيّ، انه الفنان القدير سليم كلاس الذي توفي اليوم الاثنين 2/12/2013 في دمشق بشكل مفاجئ ً.

سليم كلاس من مواليد دمشق 1936، بدأ التمثيل عام 1970، فقد قدّم خلال مسيرته العديد من الأعمال الفنيّة الهامّة، واشتهر بتقديمه البارع لشخصيّة الحلاق” في اعمال البيئة الشّاميّة.   

ومن المسلسلات التي قدمها الفنان سليم كلاس للتلفزيون: مسلسل جواهر، ومرايا، وحارة القصر، وأبجد هوز، والبناء 22 ، وجدار الزمان، وحد السيف، وطقوس الحب والكراهية، وحمام القيشاني، وأيام شامية، وحاجز الصمت، وبيت جدي، ومسلسل باب الحارة، ثم مسلسل ابن الأرندلي، وعش الدبور، ورجال العز، وطاحون الشر.

كما شارك في عدد من المسرحيات ومنها: مسرحية تاجر البندقية، ومسرحية مكبث، ومسرحية الاعترافات الكاذبة، وقدم للسينما عدداً جيداً من الأفلام وكان له وجود في السينما المصرية بجانب السورية من أبرز ادواره : فيلم ليل الرجال، وفيلم ناجي العلي، وفيلم شورت وفانيلا وكاب، وأخيراً فيلم أولاد العم.

 وكان كلاس قد شارك العام الفائت بأربعة أعمال دراميّة وهي “صرخة روح”، “قمر شام”،, “طاحون الشر 2″، “زمن البرغوت2″.وكان يستعد لموسم مسلسلات رمضان العام القادم ولكن وافته المنية دون انجاز ذلك.

 

التآخي