Share |

اعلان تأسيس وقف الفنان جوان حاجو

اعلن الفنان الكوردي المعروف جوان حاجو في بيان اصدره من السويد الى الرأي العام والمؤسسات الفنية والاعلامية الكوردية، وصلت الى التآخي نسخة منه باللغة الكوردية، انه يعلن عن تأسيس وقفه بإسم " وقف جوان حاجو" ومقرها الرئيسي في السويد وفرعها في اسطنبول.

 وجاء في البيان انه حاول حتى الآن بامكانياته الذاتية خدمة الفن والاغنية الكوردية، وقام بما يمليه عليه واجبه في سبيل تطوير وتحديث الاغنية الكوردية، وانه كان يفكر منذ زمن بإقامة وقف فني بهدف دعم وتنمية الفن الكوردي، عبر مساعدة الشباب في الغناء وتنمية قدراتهم الفنية واصدار البومات وكليبات غنائية لهم، او حتى دعم الفرق المسرحة واقامة الكونسيرتات الفنية.

ومن الجدير بالذكر ان هذا المشروع والوقف اعلن بدعم ومساندة جناب رئيس حكومة اقليم كوردستان العراق السيد نيجرفان البارزاني، ولولا جهوده لما تأسس هذا المشروع بالاضافة الى تعاون السيد سيروان البارزاني وشكرهم على تعاونهم ودعمهم اللامحدود.

 واكد جوان حاجو في بيانه انه على استعداد لدعم الفنانين والتعاون معهم في متختلف المجالات الفنية، وانه على استعداد ايضاً للاتفاق مع المؤسسات والاوقاف الاخرى مثل وقف البارزاني الخالد وغيرها، واكد في نهاية بيانه ان امامه مهمة صعبة وتمنى ان يكون عند حسن وثقة الجميع ويقدم ما باستطاعته في سبيل ذلك.

 

جوان حاجو (ciwan haco) هو فنان كوردي واحد أكثر الفنانين الأكراد شهرتاً وجمهوراً واستطاع عبر مسيرته الفنية الطويلة الجمع بين الموسيقى الكوردية والموسيقى الغربية واصبحت له شهرة و واسعة  لا سيما بين فئة الشباب، ولد بتربسبي (القحطانية) بالقرب من مدينة القامشلي في سوريا، انتقل إلى ألمانيا بعد اتمام الدراسة الثانوية لاستكمال دراسته، ودرس الموسيقى في جامعة بوخوم لمدة ثلاث سنوات،  يقيم حاليا في السويد.

 

هوزان امين - التآخي