Share |

الرئيس مسعود البارزاني يتوجه إلى قطر بعد زيارة ناحجة للإمارات

اثناء لقاء البارزاني ب الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم

أعلنت رئاسة إقليم كردستان العراق، الثلاثاء، أن رئيس الإقليم مسعود البارزاني سيتوجه إلى قطر بعد الإمارات التي يزورها حاليا.

  ووصل رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، يوم الاثنين، (30 نيسان 2012)، إلى دولة الإمارات العربية المتحدة،  على رأس وفد يضم كلا من نائب رئيس حكومة الإقليم عماد احمد ووزير التخطيط في الإقليم علي سندي ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم فلاح مصطفى ورئيس هيئة الاستثمار هيرش محرم وعدد من المستشارين، لبحث العديد من المسائل والمحاور المتعلقة بالعلاقات بين الجانبين على المستوى الاقتصادي والاستثماري.

 والتقى البارزاني عقب وصوله نائب رئيس دولة الإمارات محمد بن راشد آل مكتوم وبحث معه الأوضاع السياسية والأمنية في العراق، فيما أكد ال مكتوم حرص بلاده على استقرار العراق وتعايش شعبه جميع أطيافه.

 حيث استقبله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الامارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في قصره بزعبيل مساء  يوم الاثنين مسعود بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق والوفد الوزاري المرافق له، بحسب وكالة انباء الامارات(وام).

 وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين دولة الامارات وجمهورية العراق من جهة وبين الامارات وأقليم كرددستان من جهة أخرى لاسيما فيما يتصل بالعلاقات التجارية والثقافية والاستثمارية.

 وقد أكد الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم حرص الامارات على استقرار العراق وتعايش شعبه بكل أطيافه وشرائحه من أجل تحقيق التنمية والرغد المعيشي للمجتمع العراقي.

 والى ذلك أطلع البارزاني الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم على مجمل الأوضاع السياسية والأمنية في العراق ومساعي كافة الأطراف لرأب الصدع في النسيج السياسي العراقي من أجل مصلحة العراق ووحدته.

ويرافق الرئيس بارزاني وفد  يضم كلاً من عماد احمد نائب رئيس حكومة الاقليم ود.علي سندي وزير التخطيط وفلاح مصطفى مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم وهيرش محرم رئيس هيئة الاستثمار اضافة الى عدد من المستشارين.

وتعتبر زيارة البارزاني إلى الإمارات هي الجولة الثانية التي يقوم بها خلال شهر نيسان الحالي، حيث زار في السادس منه الولايات المتحدة الأميركية وعدد من الدول الأوروبية، ليصل بعدها إلى تركيا في الـ19 من نيسان، التي أطلق منها عدة مواقف تنتقد سياسية رئيس الحكومة نوري المالكي بعد لقائه نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي المقيم حاليا في تركيا ورئيس الحكومة رجب طيب اردوغان.

 

 

وكالات