Share |

العلامة الملا عبدالله الملا رشيد مكرّماً من قبل مؤسسة سما

 الملا عبدالرزاق جنكو وإبراهيم اليوسف مع الملا عبدالله

 

سما كرد- قامشلي- كرمت مؤسسة سما كورد للثقافة والفنون الشخصية الكوردية البارزة الملا عبدالله ملا رشيد تقديراً لجهوده في مسيرته الحافلة في خدمة اللغة والأدب والثقافة الكوردية على امتداد عقود زمنية، وذلك ضمن النشاطات التي تقيمها المؤسسة.

بداية قام وفد مؤلف من "ممثل مؤسسة سما كورد وبعض الشخصيات الدينية والحقوقية والثقافية البارزة في منطقة الجزيرة منهم: "الملا عبدالرزاق جنكو، د.علاء جنكو، إبراهيم اليوسف، أكرم كنعو، فائق يوسف" بزيارة الملا عبدالله واطمأنوا على صحته، ومن ثم  تم تقديم شهادة تقدير من مؤسسة سما، تقديراً لجهود هذا العلامة الكوردي البارز، وبلغ الوفد الملا عبدالله تحيات مدير المؤسسة السيد عارف رمضان.

بدوره شكر الملا عبدالله الوفد، وعبر عن سروره في الخطوة التي قامت بها المؤسسة، وشكر لها اهتمامها بالثقافة والتاريخ الكورديين، كما شكر الوفد الذي لبى دعوة المؤسسة في مشاركتهم في تكريمه.

أخيراً تمنى الوفد العمر المديد للملا عبدالله، لما أسداه خلال عقود زمنية من خدمات جليلة للمكتبة الكوردية و للثقافة، وتخرجت  على يديه أجيال من المختصين بعلوم الشريعة والدين، حيث يعد بحق مدرسة ينهل منها الكثير من الشباب.

وفي نهاية  الحفل المتواضع تم التقاط  الصور الفوتوغرافية للحضور.

  والجدير بالذكر أن هذا التكريم جاء بالتزامن مع قيام  مؤسسة سما بطباعة كتاب مهم  عن حياة هذا العالم الكوردي الجليل بعنوان " حوار مع قاضي ثورة بارزان العلامة ملا عبد الله ملا رشيد"  والذي يصدر خلال الفترة القريبة القادمة، وهو عبارة عن أول حوار مع الرجل قام به الشاعر إبراهيم اليوسف، ويعد مرجعاً لا غنى عنه للمهتمين بالتاريخ  والثقافة الكرديين..

 

08 آب, 2009 04:51:00