Share |

راغب علامة في كوردستان: سنروج لأربيل عالميا.. ومستعد للغناء بالكوردية

  اعتبر المطرب اللبناني المعروف راغب علامة، الاحد مشاركته في اطلاق حملة بناء مشروع سكني في مدينة اربيل هي مشاركة في عملية الاعمار التي يشهدها الاقليم، معبرا عن سعادته لهذه الزيارة واستعداده للغناء باللغة الكوردية.

altومن المقرر ان يقدم علامة مجموعة حفلات فنية لمعجبيه من الجمهور العراقي والمشاركة في حملات الدعاية لبعض المشاريع الاعمارية التي تجري في الاقليم، معلنا ايضا عن وجود خطة للعمل على تنظيم بعض الحفلات للمغنين العرب في اربيل.

وقال راغب علامة في مؤتمر صحفي عقده باربيل حضرته "شفق نيوز" "اصبح وجودي كمشارك وكمشارك على اعمار كبير لهذا الاقليم ولشعبه الطبيب".

وعن برنامجه الفني في الاقليم خلال هذه الزيارة قال علامة "لدينا خطة ان نشارك ببناء ارضية فنية لهذا الاقليم كوردستان وسيكون لنا مشاركات مع الكثير مع الناس والفنانين لاقامة حفلات بالترويج لاربيل لانها عاصمة السياحة لـ2014".

كما عبر علامة عن اسعداده لتقديم اغان ثنائية باللغتين العربية والكوردية وقال "كل الامور متاحة وكل الامور ممكنة ومثلما قدمنا اغان ثنائية مع شاكيرا وغيرهم ممكن ان يكون هناك اغنية غنائية كوردية غربية".

واعتبر الفنان اللبناني راغب علامة تقديم الاغاني بغير لغته خطوة نحو الانفتاح على الشعوب الاخرى واضاف قائلا "دائما اقول الفن ثقافة وانفتاح وهناك بعض الفنانين يقومون بحملات ضدنا لاننا نغني بلهجات ولغات اخرى واللغة الكوردية لغة جميلة واتمنى ان اغني بها. انها لغة سهلة".

واشاد بحملة جمع التبرعات التي جرت في مدن الاقليم خلال الايام الماضية للنازحين واللاجئين السوريين، مؤكدا تعرض الشعب السوري الى "مؤامرة كبيرة" وقال "اعتبر ان الشعب السوري يعاني من مؤامرات كبيرة ويدفعها الشعب والحملة خطوة مشرفة".

 

 

 

 

 

ع ب/ م جشفق نيوز