Share |

مؤتمر " من الاجداد الى الاحفاد" في الاردن

تكريم الدكتورة آمل الكوردي

بمشاركة نخبة من ذوي الاختصاص عقد بتاريخ الاحد 6/4/2014  في دائرة المكتبة الوطنية - الاردن، مؤتمر بعنوان من الاجداد الى الاحفاد الذي نظمته جمعية صلاح الدين الايوبي الخيرية بالتعاون مع المكتبة الوطنية في عمان - الاردن.

وناقش المؤتمر الذي عقد ضمن نشاط كتاب الاسبوع الذي تنظمه المكتبة مساء كل احد موضوعات تتعلق بالارث الاجتماعي ومدى تواصله مع الاجيال والعادات والتقاليد وملاءمة ذلك مع وسائل التكنولوجيا وكيفية المحافظة على ارث الاجداد في ضوء العولمة والحفاظ على الوثائق بما في ذلك الصورة والوثيقة التاريخية.

حيث قدم الباحث عبد المنعم الكوردي عادات وتقاليد الاكراد ، مشيرا الى ان الكورد واحد من اقدم شعوب الشرق الاوسط ، والعلاقة التي تربط الشعب الكوردي بالشعوب العربية فريدة.

وقالت الدكتورة امل الكوردي ان التنوع الثقافي في الاردن واستمداده للهوية الوطنية والقومية هو من اسهامات ابنائها عبر العصور ومراحل التاريخ المتعاقبة ومن خلال انجازاتها التارخية والحضارية ، ولطالما احتفت الشعوب بتراثها الحي الذي يمثل شواهد ماثلة على مرور الزمن في وجدان ابنائها.

واضافت ان الاردنيين شأنهم شأن الشعوب الاخرى لهم تراثهم الخالد واسهاماتهم الثقافية والحضارية المميزة بعيدة المدى في تشكيل المشهد الانساني وكلها تشهد بما ابدعه انسان هذه الارض.

وبين دور جمعية صلاح الدين الايوبي في دعم الجوانب الثقافية والاجتماعية والانسانية من خلال نشاطاتها المتنوعة سواء الاجتماعية او الثقافية او الشبابية.

كما تحدث كل من مدير عام المكتبة محمد يونس العبادي، واستاذ الاثار في جامعة الشرق الاوسط الدكتور ابراهيم بظاظو و الباحث حنا ميخائيل ، اكدوا جميعاً على اهمية الحفاظ على التراث فيما يتعلق بالعادات والتقاليد، وضرورة احترام العادات والتقاليد فيما بين الشعوب، واهمية المكتبة الاردنية في الحفاظ على التراث والتقاليد وفي نهاية ا لمؤتمر تم تكريم جميع المشاركين من قبل راعي المؤتمر.

التآخي- الاردن