Share |

مؤسسة سما تنجز خطتها في طبع ونشر 10 كتب خلال عام 2007

مؤسسة سما للثقافة والفنون وعدت الكتاب وجميع الطاقات الابداعية لدى الشعب الكردي بدعم وتشجيع اي عمل يصب في خانة تطوير العمل الثقافي وتزويد المكتبة الكردية بالمزيد من الكتب التي تسهم في عملية الرقي والتطور في المجتمع فقد وجدت انه من الاجدر القيام

بهذا العمل من منطلق الحرص على هذه الطاقات والمواهب و ان هناك الكثير من الطاقات الكتابية لدى أبناء وبنات شعبنا الكردي ، ولكن يتعذر على هؤلاء اصدار كتبهم ونتاجاتهم ، فقد اقدمت اللجنة المختصة بالطباعة والنشر في المؤسسة على خطوة جريئة واختارت عشرة كتب من مئات المخطوطات التي وردت اليهم في بداية هذا العام 2007 في كافة المجالات الثقافية : من شعر الى رواية قصة فن تشكيلي تراث موسيقا وتاريخ مسرح.. الخ. ليتم طباعتها ونشرها ضمن خطة مبرمجة خلال هذا العام وبأجود انواع الطباعة.

 

هذه المؤسسة التي تحمل على كاهلها هدفا نبيلاً هو دعم الثقافة الكردية وتشجيع الطاقات الابداعية لدى الفئة التي تحاول عبر قلمها التعبير عن الام وشجون هذا الشعب عبر جميع فنون الكتابة وجميع مجالات العمل الادبي .منطلقة من ايمانها الجدي بمدى الاهمية الانسانية والوطنية لنشر الثقافة الكردية . فقد تم في الاونة الاخيرة اصدار كتابين جديدين من منشورات المؤسسة لتضاف الى جملة انجازاتها العملية:

 

1- الكتاب الاول بعنوان لقيطة الارصفة ( قصص قصيرة باللغة العربية) للكاتبة أمينة بريمكو.

2- الكتاب الثاني دراسة في ملحمة ممو زين لأحمد خاني كتبه الكاتب الكردي حيدر عمر باللغة الكردية.

ومن الجدير بالذكر ان الكتابين طبعا في دار هيرو للنشر والطباعة ( بيروت) وستكون في متناول اليد في كل من سوريا الامارات العربية المتحدة واقليم كردستان العراق واوربا خلال الفترة القصيرة القادمة.

 

علماً ان الكتب الاخرى التي تمت جدولتها ضمن خطة هذا العام اصبحت في عداد الطباعة وسيتم الاعلان عنهم قبل نهاية هذا العام.

 

 

هوزان أمين:

 

28 آذار, 2008 02:55:00