Share |

معرض لتكريم الشاعر صالح حيدو في الحسكة

 نظم اتحاد مثقفي مقاطعة الجزيرة فرع مدينة حسكة معرضاَ لرسومات ومنشورات الكاتب والشاعر والباحث في مجال الفلكلور الكردي صالح حيدو في مركز الخابور للثقافة والفن بالمدينة.

وتقديراً لجهود الكاتب الشاعر والباحث في مجال الفلكلور الكردي صالح  حيدو وبحضور العشرات من المثقفين في مدينة حسكة وعدد من الاحزاب  نظم اتحاد مثقفي مقاطعة الجزيرة معرضاً لعرض جانب من الكتب والمنشورات التي تتعلق بالفلكلور الكردي والإعلان عن الكتب الجديدة التي قام الكاتب بطبعها مؤخراً.

بدأ المعرض بدقيقة صمت, ومن ثم تحدث الإداري في اتحاد مثقفي مقاطعة الجزيرة عبد الرحمن محمد وشكر الكاتب صالح حيدو على الجهد الذي بذله ومنح حياته في سبيل الحفاظ على الفلكلور والتراث الكردي من الضياع.

وأشار محمد إلى الدور الكبير لحيدو في نشر ثقافة وفلكلور الشعب الكردي في جميع انحاء العالم وحمايتها من الضياع.

ومن ثم تحدث الكاتب صالح حيدو والذي شكر بدوره اتحاد مثقفي مقاطعة الجزيرة على هذا الاهتمام. وأشار حيدو أنه منح حياته في سبيل حماية التراث الكردي من الضياع لأن من ليس له تراث أو أرث ثقافي ليس لديه قومية.

كما شكر حيدو في حديثه وحدات حماية الشعب والمرأة على التضحيات التي بذلوها في سبيل الحفاظ  على أمن مقاطعات روج آفا في وجه هجمات المرتزقة التي كانت تحاول القضاء على تراث وفلكلور الشعب الكردي والقضاء على هويته, مشيراً أن  معرضهم هذا يعقد بفضل التضحيات التي بذلوها حتى الأن.

ومن ثم تمت قراءة مقتطفات من اشعار صالح حيدو وعرض موجز عن حياته.

ومن ثم تجول الحضور في قاعة المعرض التي زينت بصور ملابس المرأة الكردية من مختلف أجزاء كردستان.

 

(ه ن/م)

 

ANHA