Share |

700 الف عنوان في معرض أربيل الدولي للكتاب العاشر

بمشاركة 200 دار نشر من 20 دولة، و700 الف عنوان. انطلقت في عاصمة اقليم كوردستان، أربيل، فعاليات معرض أربيل الدولي للكتاب، وذلك بحضور رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، وفرياد رواندوزي وزير الثقافة والشباب في الحكومة الاتحادية، ووزير العدل في حكومة اقليم كوردستان ومحافظ اربيل وممثل ممثلية الامم المتحدة في اربيل و عدد من المسؤولين وجمع من المثقفين ورواد الكتاب تم قبل ظهر يوم 2/4/2015 على ارض معرض اربيل الدولي افتتاح معرض اربيل الدولي للكتاب في دورته العاشرة.

وقدم نوزاد هادي محافظ اربيل كلمة الترحيب، رحب بالمشاركين في المعرض مثنيا على جهود مؤسسة المدى الاعلامي مؤكدا ان المعرض يوفر فرصة ثمينة لتلقي الافكار وعلى المفكرين وأصحاب الفكر النير استثمار هذا التجمع الثقافي والاستفادة من العناوين المعروض في كل كافة الجوانب الثقافية

وقدم فرياد رواندوزي وزير الثقافة والشباب في الحكومة الاتحادية كلمة حيا من خلالها المشاركين ناقلا تحيات رئيس الوزراء الاتحادي حيدر العبادي الى الحضور.

وثمن رواندوزي جهود مؤسسة المدى وحكومة اقليم كوردستان لاقامة دورات معرض للكتاب.

وارسل وزير الثقافة والشباب تحياته الى قوات البيشمركة والجيش، مثنيا على شجاعة الجميع في التصدي للارهاب الذي يريد للعراق الشر، قائلا: ان هذه الجماعة تريد ان توقف عجلة التقدم ومسار التطور الثقافي لكن بفضل شجاعة و بسالة البشمركة والجيش ودماء الشهداء حافظ العراقيون على مسار الحرية ويواصل المبدعون عطاءهم.

كما ثمن دور الثقافة والنشر حيث اثبتوا الرسالة التي مفادها ان ماكنة النشر سوف تستمر مهما كانت الظروف، مشيراً الى دعم وزارته للحركة الثقافية في العراق، مؤكدا ان الوزارة سمت عام 2015 عاما تحت اسم القراءة للجميع وتسعى الوزارة لاعادة الكتاب الى البيت العراقي.

وانهى وزير الثقافة والشباب كلمته بتكرار تحياته الى البيشمركة والقوات العراقية، قائلا انهم يوفرون للابداع امنا وديمومة.

ونقل ممثل البعثة الاممية للامم المتحدة تحيات البعثة و الممثل الجديد للامين العام للامم المتحدة الى المشاركين، مؤكدا دعم الامم المتحدة للاقليم في حربه ضد الارهاب، وجدد شكر الامم المتحدة للاقليم عن احتضانه لالاف النازحين وتوفر لهم اجواء عيش امنة.

ثم افتتح رئيس اقليم كوردستان برفقة فرياد رواندوزي وزير الثقافة والشباب المعرض الذي يستمر الى يوم 12 نيسان الجاري.

 

العراق نت